أخبار الرياضة

أرقام مذهلة للويس سواريز مع أتلتيكو مدريد

أرقام مذهلة مع أتلتيكو مدريد للأوروغوياني لويس سواريز، بالمناسبة الأرقام في برشلونة لم تكن لتختلف بشكل كبير في مثل هذا التوقيت من الموسم.

لكن هناك جزئية يغفل عنها هؤلاء المتحسرون على لويس سواريز، بأن برشلونة لم تكن لتحتاج المهاجم الذي يسجل فقط، أتليتكو مدريد يحتاج للاعب المسجل والمترجم للفرص أكثر من اللاعب المسجل والمساهم بصناعة اللعب وعملية التوغل لعمق الخصم وإعطاء المساحة للاعبين بالثلث الأخير وتسريع رتم الهجمات وجعل المرتدات قاتلة والكثير من المهام التي يكلف بها المهاجم في برشلونة.

حتى في الهجمات التي يحتاج فيها أتليتكو مدريد لهذه المهام من لويس سواريز لا يحققها بالمناسبة، فهو لا زال بطيء بالكرة، وبطيء بالقرارات، وضعيف بالتمريرات القصيرة، ولا ينطلق كما يجب بالهجمات المرتدة، لكنها يسجل من أنصاف الفرص وتسديداته ناجحة على المرمى ويربك حراس ودفاعات الخصوم ولو قسنا ذلك على طريقة وأسلوب سيميوني وفلسفته بالوصول للمرمى فذلك قد يكون كافي جدا.

في برشلونة المهاجم مختلف تماماً، من شاهد مباراة الديربي بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد سيدرك جمهور برشلونة، أن الأشياء التي كان يجعلهم لويس يتنرفزون بسببها قد بدت عليه في الديربي وكان ظهوره الحقيقي مرتبط بإيصال الكرة إلى مرمى الريال واتليتكو فشل بذلك بسبب التحفظ الزائد الغير مبرر.

فهل جمهور برشلونة يريد مهاجم تصل إليه الكرات، ام مهاجم تصل إليه الكرات ويصلها لنفسه ويساهم بوصولها للمرمى؟

نتفهم بأن المشكلة في برشلونة ليس بلويس سواريز وبأنه كان الضحية ولم يتلقى المعاملة التي يستحقها، لكن الأرقام في أتليتكو مدريد تشبه لحد كبير بتلك التي كان يسجلها في برشلونة، لكن دائماً ما كان يتفق جمهور برشلونة على حاجة الفريق لمهاجم حاسم في المباريات التي كان يسقط فيها الفريق في الأبطال وفي المباريات التي كانت تغيب فيها النجاعة، برشلونة لا يحدد دور واحد للاعب أي كان مركزه، لكن في أتليتكو ممكن أن يكتفي اللاعب بدور واحد لأن شكل المنظومة يساعد على ذلك، فاللعب في مدريد مباشر أكثر.

لويس سواريز نجم كبير لن ننسى الليالي التي عشناها بسبب أقدامه، لكن الآن ليس هو اللاعب الذي يجب أن تتحسر الجماهير عليه لأن الخطأ لم يكن بخروجه بل بعدم سد مكانه بالطريقة المناسبة، وقد يعود ذلك إلى الأزمة الإقتصادية في الفريق ولا يمكن القول بأنه كان يجب الإبقاء عليه بما أنه لا يتوفر بديل لأن اللاعب راتبه عالي أساساً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى