مباريات اليوم

تحليل فوز ريال مدريد على ديبورتيفو ألافيس

حقق ريال مدريد انتصار مهم جداً عندما حلَّ ضيفاً ثقيلاً على ديبورتيفو الافيس بنتيجة 4/1 بعدما قدم الريال مباراة جيدة و الاهم هو استعادة كريم حسه التهديفي بعدما سجل هدفين مع اداء فردي جيد جداً من العديد من الاعبين امثال كروس و هازارد و كريم و ميلتاو.

دخل الفريق الملكي بتشكيل 4/3/3 ، اعتمد ريال مدريد هجومياً على عدة افكار منها : حاول ريال مدريد عمل التقاطعات على الافكار مع عودة كروس بجانب قلوب الدفاع لعمل الزيادة العددية و منح الاظهرة حرية التقدم لتوسيع عرض الملعب مع تبادل الدخول لأنصاف المساحات من الاظهرة و الأجنحة ، الريال كان أيضاً يخلق كتل حركية و كثافة بمنطقة الكرة ، أيضاً كان ريال مدريد يجمع اللعب في جهة معينة مع عمل الزيادة العددية لجذب الخصم للضغط على جبهة معينة لتظهر المساحات على الجهة الأخرى.

ايضاً الريال وعند الخروج من تحت الضغط العالي كان يتراجع لوكا مودريتش وكروس بجانب قلوب الدفاع لمنح عدة خيارات للتمرير امام حامل الكرة ، أيضاً الريال كان يلعب كثيراً على التمريرات الطويلة في ظهر خط الدفاع المتقدم ؛ لتضيق المساحات بين الخطوط، ضبط الإيقاع من جانب كروس و لوكا رائع جداً.

ريال مدريد دفاعياً كان جيد جدا فكان يعتمد عند فقدان الكرة على تطبيق الضغط العكسي لتكسير المرتدات مع مراقبة اقرب خيارات التمرير امام حامل الكرة لإجبار على لعب الكرات الطويلة.

ريال مدريد كان يدافع اغلب الاحيان بالرسم 4/5/1، مع تطبيق الضغط المتوسط و الضغط العالي على فترات ، أيضاً الريال كان يعمل الكثافة العددية في منطقة الكرة و عندما تذهب الكرة للأطراف يذهب الظهير للمواجهة و يغطي كاسيميرو و كروس المساحات النصفية .

الافيس دخل بتشكيل 4/4/2 , اعتمد هجومياً على التحولات الهجومية السريعة و اللعب على المساحات في ظهر الاظهرة لكن ضغط الريال العكسي كان جيد ، اثناء الخروج من الخلف كان يخرج الافيس عن طريق الكرات الطويلة و محاولة ربح الكرة الثانية.

دفاعياً الافيس كان يضغط من منتصف الملعب مع التخلي عن الضغط العكسي و الاعتماد على التحولات الدفاعية و تطبيق الضغط العالي على فترات بمحاولة عزل كاسيميرو و التراجع اغلب الاوقات بتشكيل 5/3/2 لتغطية عرض الملعب ، في الشوط الثاني بدء الافيس بتطبيق الضغط العكسي بعد فقدان الكرة في منتصف ملعب الريال و تطبيق الضغط العالي على فترات اطول و بنجاعة اكبر ، هجومياً وبعد دخول لوكاس بيريز وفر للفريق العديد العديد من الحلول و حاول الفريق خلق المثلثات على الأطراف .

أهداف المباراه :

الهدف الاول : ركنية من تنفيذ كروس مع تحرك فاران و ميلتاو باتجاه القائم الاول لتشتيت دفاعات الخصم لمنح كاسيميرو المكان المناسب للضرب بالرأس.

الهدف الثاني : تحرك هازارد و مودريتش بين الخطوط؛ جذب المدافعين للخروج من مناطقهم لتخلق المساحة لكريم مع إنهاء رائع من بنزيما.

الهدف الثالث : ضغط عكسي قوي اجبر دفاع الافيس على الخطأ ثم تحول هجومي سريع و تمريره خيالية من توني كروس و هدف من هازارد.

هدف الافيس الاول : كرة ثابتة و ميلتاو خارج الخدمة.

الهدف الرابع : تحول هجومي سريع مع مهاجمة للمساحة ثم إنهاء و لا اروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى