مباريات اليوم

تحليل مباراه إسي ميلان و يوفنتوس

قدم الميلان واحدة من اسوء مبارياتهم في قمة الدوري الايطالي وهذا يعود لعدة أسباب منها،غيابات الفريق ؛ غاب عن ميلان اهم عناصره الأساسية، بطئ افتكاك الكرة ؛ منطقة افتكاك الكرة للميلان كانت متقدمة و افتكاك الكرة كان بعد وصول للكرة لثلث الاخير او لنهاية الثلث الثاني.

عدم وجود مهاجم صريح يلعب جيداً بالرأس، أما اليوفي قدم مباراة جيدة جداً على جميع المستويات لكن ما زال الفريق لديه بعض المشاكل في وسط الميدان نترككم مع التحليل التكتيكي

دخل ميلان بتشكيل 4/2/3/1 مع وجود كالابريا في المحور المزدوج و هاوغت على الجهة اليسرى و دالوت كظهير ايمن .
اعتمد الميلان هجومياً وعند التدرج من الخلف على الخروج عن طريق الاظهرة او إرسال الكرات الطويلة نحو لاعب المحطة لياو ثم خلق المثلثات الجانبية و الخروج من الضغط بلمسة واحدة ثم يتم التمرير للاعب الحر سواء كيسي في بعض الأحيان او هاكان ثم التمرير للمثلثات الأمامية مع تحول الفريق إلى رسم 4/1/4/1 مع دخول كلابريا و هاكان في هذه المثلثات، ايضاً تحرك هاكان بين الخطوط و في أنصاف المساحات كحلقة وصل بين الخطوط .

دفاعياً اعتمد الميلان عند فقدان الكرة على تطبيق الضغط العكسي لتكسير التحولات الهجومية السريعة ثم يبدأ الضغط العالي بنظام الرقابة رجل لرجل و مراقبة اقرب خيارات التمرير امام حامل الكرة لإجبار اليوفي على لعب الكرات الطويلة التي تفوق بها الميلان بشكل واضح ، عند الدفاع خلف الكرة كان يتراجع ميلان بالرسم 4/2/3/1 مع الابقاء على اضغط الفردي وكان كالابريا يغطي المساحات بين قلب الدفاع والظهير و يتواجد في أنصاف المساحات و يراقب الاعب الموجود كخيار للتمرير العامودي، الدفاع بالركنيات بنظام التنوع .

دخل يوفنتوس بتشكيل 3/5/2 مع وجود فربوتا كجناح خلفي على الجهة اليسرى، اعتمد اليوفي اثناء الخروج من الخلف على عدة افكار ابرزها خلق دايموند على الأطراف ثم الخروج من لمسة واحدة او تقدم بونتشي كلاعب ريجيستا والتحرك بشكل عرضي لخلق زواية التمرير لحامل الكرة وخلق الدايموند في وسط الميدان او خلق دايموند يدخل به حارس المرمى اليبرو تشيزني ثم التقدم بتشكيل 3/1/6 و استغلال عرض الملعب في تمديد دفاع الخصم لتوسيع المساحة بين قلب الدفاع والظهير مع تواجد رامسي و ديبالا في أنصاف المساحات لجذب قلب الدفاع للضغط و استغلال المساحة في ظهرة مثل كرة الهدف الاول .

دفاعياً كان يتراجع اليوفي بالرسم 4/4/2 ، عند فقدان كان يتم تطبيق الضغط العكسي لتكسير المرتدات ثم يتم التراجع و الضغط من منتصف الملعب للحفاظ على تقارب الخطوط مع عودة رامسي أمام الظهير و كيزاي أيضاً امام الظهير و إغلاق عمق الملعب عن طريق بينتانكور و رابيو ، كان يدافع اليوفي بالركنيات بنظام التنوع يعني رقابة رجل لرجل و دفاع منطقة .

اهداف المباراه :

هدف كيزي الاول : توسيع عرض الملعب عن طريق كيزي مع تحرك ديبالا في أنصاف المساحات جذب قلب الدفاع للضغط مع تحرك كيزي في المساحة في ظهر قلب الدفاع .
هدف التعادل عن طريق كالابريا : افتكاك الكرة ثم تحول هجومي سريع و استغلال المساحة في ظهر الظهير ثم التمرير للقادم من الخلف كالابريا .
هدف كيزي الثاني : تجميع اللعب في جهة مع بطئ بالارتداد الدفاعي وتحرك ذكي من ديبالا لتوفير نفسه كخيار للتمرير لحامل الكرة ثم التمرير لكيزي و الإنهاء الرائع من كيزي .
هدف ماكيني الثالث : تحول هجومي سريع و موقف 1 امام 1 على الطرف ثم عرضية أرضية استغلها ماكيني .
رجل رائع : تشيزني/كييزا ، كالابريا
رجل مخيب : كريستيانو رونالدو ، ثيو هرنانديز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى