أخبار الرياضة

جوندوجان يساهم بشكل كبير في تألق السيتي

الألماني جوندوجان يتحول من لاعب جيد إلى خارق ليصبح أداة تهديفية و دفاعية مهمة جعلت من بيب جوارديولا ينفرد بريادة عرش وصدارة جدول ترتي لدوري الإنجليزي لكرة القدم.

غوندوغان ما يقدمه حاليا أشبه بالكمالالكروي،  الدولي الألماني بغض النظر عن ميزته في إنهاء الهجمات، أصبح آلية دفاعية مهمة أعطت توازنا رهيبا لمنظومة السيتي.
حيث تمكن اللاعب في آخر اثنى عشر مباراة تمكن من تسجيل أحدى عشر هدف مع تقديم تمريرتين حاسمتين لزملائه في الفريق، أرقام تؤكد القيمة الفنية و تحول اللاعب من منطقة اللاعبين الجيدين إلى منطقة النخبة.

بصفة عامة مباريات السيتي في بطولة الدوري الإنجليزي أصبحت كأنها تلعب من جهة واحدة، البريميرليغ واضح أنه اختار سماوي مدينة مانشيستر، غوارديولا طور من نهجه و اقتنع بالخضوع لبعض الأفكار التي كان يرفضها، فإستخدام سلاح الهجمات المرتدة و اللعب العرضي أمور كان يستحيل مشاهدتها عند بيب، لكن المدرب حاول التجديد ليصبح السيتي صعب المنال.

فريق الأسباني بيب غوارديولا يسير نحو تحقيق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك يعود بالفضل لتألق لاعبيه تطوره الملحوظ في الجانب الدفاعية، وهذا ما يساعد الفريق في تحقيق الإنتصارات، حيث أن الحفاظ على نظافة الشباك أمر مهم ومطلوب من أجل حصد الإنتصار.

يتصدر أبناء المدرب الأسباني بيب جوارديولا ترتيب الدوري الإنجليزي، رغم الخسارة التي تلقاها السيتي مؤخراً من جاره اللدود فريق مانشستر يونايتد الذي تمكن من الإنتصار في ديربي مانشستر بنتيجة هدفين مقابل لاشيئ.

يأتي ترتيب فريق مانشستر سيتي على جدول البريميرليج في المركز الأول برصيد 68 نقطة، جمعها بعد خوضه تسعة وعشرون مباراة حقق الفوز واحد وعشرون مباراة منها وتعادل في خمسة مباريات وخسر في ثلاث مباريات منذ إنطلاق عجلة الدوري الإنجليزي.

بعتمد بيب جارديولا على الألماني جوندوجان بصفة أساسية ويعد اللاعب ركيزة في التشكيلة الرسمية للسيتي، وذلك يعود للدور الذي يلعبه اللاعب على أرضية الملعب وقدرته العالية على الربط بين الدفاع والهجوم، والخروج بالكرة بطريقة سليمة من المناطق الخلفية ونقله للكرة بسلاسة لمناطق الخصم.

بعد التألق الكبير للاعب فأن جوندجان يعد مطمع للكثير من الأندية التي تتمنى تواجد لاعب بقيمة غوندغان في فريقها، حيث أن اللاعبن امثال جوندوجان تساهم بشكل كبير في إحراز النتائج الجيدة وتحقيق الإنتصارات للفريق المتواجدة بها، ويتشابه جوندوجان بأدواره على أرضية المعشب الأخضر مع الكثير من اللاعبين أمثال ديونج ومودريتش وكروس وألكنتارا كيميتش وفيراتي وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى