مباريات اليوم

هل برشلونة حقاً يحتاج إلى ثورة جديدة

تستمر الخيبات في كتالونيا، بين موسم كارثي أنتهى ب8 أهداف من البايرن، لموسم آخر مليء بالنتائج الغير مستقرة تخلله خسارة السوبر، ليبدأ الحديث من جديد عن ثورة برشلونة المُنتظرة..فهل حقًا برشلونة في حاجة إلى ثورة.

في البداية يجب أن نعرف أن الفريق يُعاني ماديًا..بين فاتورة أجور مرتفعة، وخسائر مالية بسبب كورونا، مما يعني أن وضع النادي المادي صعب، ويجب أن يبيع قبل أن يشتري..ويشتري بثمن مقبول، أي أن الصفقات الباهظة ستكون خارج حسابات النادي.

كما يجب أن نُدرك أن برشلونة ينجح بأبناء اللامسيا أكثر من الصفقات الخارجية..واللامسيا لا زالت تمتلك جواهر قادرة على أنتشال الفريق.

  1. حراسة المرمى:
    شتيغن يلعب 90% من مُباريات الفريق ماعدا مُباريات الكأس، وهي الوضعية التي ستسمح للنادي ببيع الحارس الثاني “نيتو” والذي يتراوح سعره بين 15-20 مليون يورو..وهناك أهتمام كبير من عدة أندية إنجليزية بضم اللاعب.
    برشلونة قادر على تعويضه بشكل مجاني بالتعاقد مع الأرجنتيني “روميرو” أو المُخضرم “بيبي رينا”..الثنائي سيقبل بدور البديل ويمتلكان خبرة كبيرة جدًا.
  2. الظهير الأيمن:
    برشلونة لا زال في حاجة لضم ظهير اخر بجوار “ديست”، بعيدًا عن “روبيرتو” الذي يجب أن يعود للوسط، يمتلك برشلونة حق استرجاع “إيميرسون رويال” ظهير أيمن ريال بيتيس المتألق مجانًا بنهاية الموسم الحالي، صاحب ال22 عاماً لعب مع بيتيس بالدوري 34 مُباراة بالموسم الماضي وسجل 3 أهداف وصنع 6، وخلال 14 مُباراة بالموسم الحالي صنع هدف واحد، إيميرسون ظهير شاب، قوي بدنيًا، سريع ومميز دفاعيًا ودعمه الهجومي جيد.
  3. قلب الدفاع:
    برشلونة حسم صفقة المُدافع الشاب “إريك جارسيا” بشكل مجاني على أن ينضم بنهاية الموسم الحالي..خريج اللامسيا السابق هو التدعيم الدفاعي الوحيد المُنتظر بالنسبة لبرشلونة في ظل تألق “آراوخو”..مستوى “منغويزا” الجيد، وضرورة بقاء “بيكيه” كعامل قيادي داخل غرف الملابس.
    برشلونة سيبيع أحد مُدافعيه (أومتيتي – لونغليت)، في حالة تحسن وضع الأول بدنيًا فبقائه ضروري، أما في حالة أستمرار إصاباته..فبقاء الثاني ضرورة..من المتوقع أن يتراوح سعرهم بين 30-40 مليون يورو..مع إعارة أو بيع “توديبو”.
  4. الظهير الأيسر:
    لا مفر من بيع “جونيور فيربو” الذي يُلاقي قبولاً من عدة أندية إنجليزية وإيطالية..ومن المتوقع أن يجني برشلونة من بيعه 20-30 مليون يورو.
    وفقًا للأمانة الفنية لبرشلونة فإن الفريق لن يتجه للسوق لتعويض “فيربو” بل سيتم تصعيد الظهير الشاب “اليخاندو بالدي” أبن ال17 عامًا..والذي وضعه جوارديولا ضمن قائمة تعاقدات السيتي لتدعيم الظهير الأيسر..بالدي يُراهن عليه ك”فاتي” جديد..مع بقاء ألبا..كعامل خبرة ينمو بالدي في ظله.
  5. الأرتكاز:
    لا يوجد عاقل يرغب في استمرار “بوسكيتس” مع كامل الأحترام لتاريخه، رحيله ضرورة لابد منها، مع شراء لاعب آخر ولعب “بيانيتش” دور البديل.
    لاعب الإرتكاز الجديد لبرشلونة يجب أن يكون شابًا..مردوده البدني ممتاز..قاطع للكرات..وصاحب لمسة فنية كبيرة.
    هناك 3 أسماء تليق بأسلوب برشلونة ويُمكن التعاقد معها بسَلاسة وبمُقابل لن يزيد عن 40-50 مليون يورو.
    روبن نيفيز من ولفرهامبتون، دوجلاس لويز من أستون فيلا، ولفريد نديدي من ليستر سيتي.
    أفضل كبادئ هجمة ومُمرر كرات بينية هو نيفيز، أفضل كقاطع كرات هو نديدي..ولويز يجمع بين الثنائي بنسبة مقبولة، نسبة التمرير الصحيح لنيفيز هي 85.4%، ونديدي 86.4%، ولويز 86.5%.
  6. محور الوسط:
    يُقدم “دي يونغ” أفضل مستوياته هذه الأيام، كذلك يُمكن وضع روبيرتو في مركزه الأصلي كبديل له أو كلاعب جوكر يلعب في كل مراكز الوسط بالإضافة لمركز الظهير..مع عودة إلينا من الإعارة كإضافة لعمق التشكل.
  7. صانع الألعاب:
    بيدري وبوينغ وإلينا كخيار ثالث..ونقطة، مع بيع كوتينهو أو إعارته لموسم مع إلزامية الشراء..رحلة البرازيلي أنتهت مع برشلونة، من المتوقع الحصول على 40-60 مليون يورو من وراء بيع كوتينيو.
  8. الأجنحة:
    ميسي(في حالة بقاء)، فاتي ،ديمبلي..مع تصعيد كولادو ودي لافونتي من اللامسيا كخيارات طوارئ..الأول يبدع على الطرف الأيمن والثاني موهبة كبيرة على الطرف الأيسر، مع إعارة ترينكاو لمدة موسم لاستعادة مستواه السابق والتأقلم على اللعب في الليغا، كل هذا قد يتغير في حالة رحيل ميسي..برشلونة سيضطر للتعاقد مع أسم كبير لخلافة ليو.
  9. رأس الحربة:
    يفتقد برشلونة لرأس الحربة الحاسم مُنذ رحيل “سواريز”، في ظل هبوط وصعود جريزمان..وقدرات المجتهد”برايثوايت” التي تليق ببعض الفرق ولكنها لن تكون بحجم برشلونة، الأول سيكمل لعدم وجود نادي آخر قادر على دفع سعره حاليًا..والثاني قد يرحل لبعض اندية الدوري الإنجليزي مُقابل 10-15 مليون يورو.

الخيار الأول: هو “ديباي” المُهاجم الهولندي الممتاز حاليًأ والذي يقدم مستويات جيدة جداً رفقة ليون الفرنسي..خاصة أن الصفقة ستكون مجانية واللاعب في ال26 من عمره..كما أنه جناح بالأصل، مما يضيف خاصية تعدد الأستخدام.
ديباي لعب 20 مُباراة بالدوري حتى الآن..سجل 11 هدفًا وصنع 5 آخرين..بالموسم الماضي قبل الإصابة بالرباط الصليبي لعب 13 مُباراة سجل 9 أهداف وصنع 2 آخرين.

الخيار الثاني: هو “أجويرو” والذي سيرحل بنهاية الموسم بشكل مجاني.
صفقة “أجويرو” مثالية لبرشلونة لعدة أسباب، صديق مقرب ل”ميسي” مما سيعوض عن سواريز ويجعله يفكر في البقاء بشكل أكبر، مهاجم خبير قادر على تسجيل أكثر من 20 هدف في الموسم وهو ما يفتقده برشلونة، سيأتي بشكل مجاني في ظل الوضع المالي الحالي، يلعب موسم أو موسمين ثم يرحل من جديد وبشكل مجاني أيضًا.

في ظل ما سبق برشلونة سيجني أموال تعينه على تحسين وضعه المادي وسيهبط بمعدل الاعمار وسيعدل من سلم الأجو وسيعطي المساحة لأبناء اللامسيا لقول كلمتهم.

  • شراء: (روميرو – رينا، إريك جارسيا، نيفيز – نديدي – لوليز، ديباي، أجويرو).
  • بيع: (نيتو ، أومتيتي – لونجليت ، توديبود ، فيربو ، بوسكيتس ، كوتينهو ، برايثوايت).
  • إعارة: ترينكاو.
  • تصعيد: أليخاندرو بالدي، كولادو، دي لافونتين.
  • أسترجاع: إلينا، إيمرسون رويال.

قائمة برشلونة النهائية

  • حراسة المرمى: تير شتيغن – روميرو/رينا -إيناكي بينا.
  • ظهير أيمن: ديست – إيمرسون رويال.
  • ظهير أيسر: ألبا – أليخاندرو بالدي.
  • قلب دفاع: إريك جارسيا – بيكيه – أراوخو – منغوليا – أومتيتي/لونجليت.
  • أرتكاز: بيانيتش – نيفيز/نديدي/لويز.
  • محور وسط: دي يونغ – روبيرتو – إلينا.
  • صانع ألعاب: بيدري – بويغ.
  • جناح أيمن: ميسي – ديمبلي/كولادو.
  • جناح أيسر: فاتي – ديمبلي/دي لافونتين.
  • رأس حربة: جريزمان – أجويرو – ديباي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى