أخبار الرياضة

توقعات المركز الدولي CIES بهوية بطل الدوري في الدوريات الخمس الكبرى لعام 2021

احصائية للمركز الدولي للدراسات الرياضية “CIES” حيث قام مؤخراً بنشر توقعات لتحديد هوية الأندية التي ستتوج بلقب الدوري المحلي في الدوريات الخمس الكبرى في نهاية موسم 2021 واعتمدت الدراسة على نموذج حسابي خاص به وبيانات الأداء وعليه تم وضع التوقعات لأبطال الدوريات التالية الأسباني والإيطالي والإنجليزي والألماني والفرنسي.

‏ويعتمد النموذج الإحصائي الذي نشر مؤخراً على رصد كافة الأمور الفنية مع الأخذ في الاعتبار التسديدات على المرمى ومن داخل وخارج منطقة الجزاء والاستحواذ على الكرة وتمريرات الفريق وأيضاً تمريرات الخصم في الثلث المقابل من الملعب ليتصدر التوقع الفريق الذي يحصل على أعلى نقاط.

‏ووفقاً لحسابات المركز فإن المراكز الثلاثة الأولى في الدوريات الكبرى في نهاية الموسم الحالي ستكون من نصيب الفرق المرشحة طبقاً للترتيب حيث حسم النموذج فوز ‎أتلتيكو مدريد بالليجا وهو المتصدر الحالي لجدول الترتيب برصيد 54 نقطة وجاء ‎برشلونة ثانياً وخلفه ‎ريال مدريد.

‏وتصدر ‎مانشستر سيتي إحصائيات المركز الدولي في “‎البريميرليج” يليه ‎مانشستر يونايند في المركز الثاني في الترتيب ثم ‎ليفربول حامل اللقب متراجعاً للمركز الثالث ويتقدم السيتي في صدارة الترتيب برصيد 56 نقطة وبفارق 10 نقاط عن اليونايتد الوصيف.

‏ويتربع ‎إنتر ميلان على عرش الدوري الإيطالي طبقاً لإحصائيات المركز يليه ‎ميلان في الوصافة ويوفنتوس في المركز الثالث والفارق نقطة على قمة الدوري بعد 22 جولة حيث يتصدر الإنتر برصيد 50 نقطة يليه ميلان بـ49 نقطة.

‏ويحتل ‎بايرن ميونيخ صدارة الترشيحات في الدوري الألماني يليه في الوصافة ‎لايبزيج فيما يأتي باير ‎ليفركوزن في المركز الثالث ويعتلي البايرن القمة بعد 21 أسبوعاً برصيد 49 نقطة بفارق 5 نقاط عن لايبزيج فيما يبتعد ليفركوزن للخامس برصيد 36 نقطة.

‏وصعد ‎ليون إلى قمة الترشيحات في الدوري الفرنسي يليه باريس سان جيرمان في الوصافة ثم ليل في المركز الثالث رغم تصدر ليل حالياً برصيد 55 نقطة وبفارق نقطة عن سان جيرمان فيما يتراجع ليون للمركز الثالث برصيد 52 نقطة.

هذه جميعاً تبقى توقعات ولايمكن الرهان على كرة القدم، حيث أنه في أي لحظة ممكن أن تتغير جميع الإحصائيات السابقة، حيث أن أشياء وتفاصيل صغيرة تغير من أحداث ومجريات الساحرة المستديرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى