اخبار

نيكولاس جاكسون الوحيد في المنتخب الذي لعب لفريق سنغالي

عندما تراجع اخر قائمة للمنتخب السنغالي، ستلاحظ بأن نيكولاس جاكسون هو الوحيد في المنتخب الذي لعب لفريق سنغالي لفئة الرجال، باقي لاعبي المنتخب السنغالي نشأتهم الكروية في فرق أوروبية كذلك اغلب لاعبي المنتخبات الأفريقية.

بالتالي من النادر جدا جدا ان تجد لاعب أفريقي يلعب مع فريق مثل تشيلسي عن سن ال22 وهو ليس ذو نشأة كروية أوروبية، حتى الأفارقة الذين سبق لهم ممارسة كرة القدم في بلادهم كان ذلك على مستوى أكاديميات واندية هواة.

لكن نيكولاس جاكسون لعب مع فريق كازا سبورت السنغالي لفئة الرجال وهو يبلغ من العمر 16 عام.

وكان سبب بتحويل موسم الفريق لموسم 2017/2018 وهو يعتبر من اسوأ مواسم النادي وشارك في بطولة غرب أفريقيا للأندية في توجو وهو ما جعله على رادار كشافي أوروبا ووصل إلى منتخب السنغال تحت 20 عام وهو بسن ال17.

مع نهاية موسم 2018\2019 انتقل جاكسون رسميا إلى فياريال وهو بسن ال18 عام، وبسن ال20 عام لعب مع فياريال الفريق الأول وبسن ال22 للاعب بات في تشيلسي.
هناك أشخاص يرزقهم الله بسرعة النجاح، نيكولاس جاكسون منهم، بسن ال16 يلعب في الدوري السنغالي للرجال، في سن العشرين في الدوري الإسباني ويخوض كأس العالم وفي سن ال22 في الدوري الإنجليزي.

المميز ليس ما وصل إليه، ف أفريقيا أنجبت الكثير وحققوا اكثر ما حققه، المميز أن بهذا العمر يلعب في تشيلسي وبدايته كانت مع نادي محلي وليس أوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى